منتدى مركز ومدينة رشيــــد ( مدينة السياحة العريقة ROSITTA )

كل اخبار مدينة رشيد واحداث المدينة اولا باول

أهلآ ومرحبآ بك زائرنا العزيز فى منتداك (منتدى مركز ومدينة رشيـــــد)
 اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى فيشرفنا تسجيلك معنا
 فاذا أردت المشاركة فى المنتدى
اضغط هنا
اما اذا رغبت بالاطلاع على المواضيع وقرائتها
 فاذهب الى القسم الذى ترغب فيه أدناه
هام ....... الاعلانات التى اعلى واسفل المنتدى ليست بمسئولية ادارة المنتدى
          لانها مسئولية الشركة الراعية لهذا ونحن نوصيكم بعدم الدخول عليها لالمامها ببعض الاعلانات الخارجة عن الحدود

وهذا بيان منا بذلك....

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 19 مساهمة في هذا المنتدى في 17 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 20 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو غانم حسن فمرحباً به.

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ السبت يونيو 15, 2013 11:00 am

التبادل الاعلاني

المواضيع الأخيرة

» حجز عمره شهر شعبان ورمضان حامد هلش محامى مدينه رشيد
الجمعة يونيو 24, 2011 5:41 am من طرف حامد هلش

» نجم مضىء فى سماء حقوق الانسان.برشيد...ا/ محمد زارع...حامد هلش
الأحد أبريل 24, 2011 4:09 am من طرف حامد هلش

» منافسه بين ابناء رشيد................حمد هلش محامى برشيد
الأحد أبريل 24, 2011 3:56 am من طرف حامد هلش

» عيد الحريه برشيد...مؤتمرقانونى مع ا/محمد زارع ...حامد هلش محامى برشيد
الأحد أبريل 24, 2011 3:50 am من طرف حامد هلش

»  تطوير ضد الغلابة لصالح الكبار.. "رشيد" و"مدينتي" نموذجان
السبت أبريل 02, 2011 11:15 am من طرف حامد هلش

» اختبر نسبة الذكاء (هل انت : ذكي ام غبي ام انك خارق الذكاء)
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 10:39 am من طرف محمود محمد داود

» قوات مصرية تشارك في عمليات إنقاذ ضحايا تصادم عبارتين بالنيل
الإثنين سبتمبر 27, 2010 5:40 pm من طرف محمود محمد داود

» فن النحت على قشر البيض
السبت سبتمبر 25, 2010 5:47 am من طرف محمود محمد داود

» اجمل خمسين مكان فى العالم
السبت سبتمبر 25, 2010 5:46 am من طرف محمود محمد داود

» الفراغ مفتاحه الهواية
السبت سبتمبر 25, 2010 5:35 am من طرف محمود محمد داود

» قصيدة شبشب حمامى اتسرق
السبت سبتمبر 25, 2010 5:34 am من طرف محمود محمد داود

» الزوجه ........ والسكرتيره
السبت سبتمبر 25, 2010 5:29 am من طرف محمود محمد داود

»  أعمال فنية مدهشة بمكعبات الليجو
السبت سبتمبر 25, 2010 5:26 am من طرف محمود محمد داود

» حقائق الشعب المصرى
السبت سبتمبر 25, 2010 5:14 am من طرف محمود محمد داود

» بعض من صور مدينة رشيـــــــــــــد
الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 3:16 pm من طرف محمود محمد داود

» كلمة محافظ البحيرة بمناسبة ذكرى إنتصار رشيد على حملة فريزر عام 1807
الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 1:27 pm من طرف محمود محمد داود

» اهلا ومرحبا بكم .........
الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 11:58 am من طرف محمود محمد داود


    نجم مضىء فى سماء حقوق الانسان.برشيد...ا/ محمد زارع...حامد هلش

    شاطر

    حامد هلش

    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 28/03/2011

    نجم مضىء فى سماء حقوق الانسان.برشيد...ا/ محمد زارع...حامد هلش

    مُساهمة من طرف حامد هلش في الأحد أبريل 24, 2011 4:09 am


    جمعية مساعدة السجناء .. نجم مضىء فى سماء حقوق الانسان برشيدبمكتب ه/حامد هلش....ا/ محمد زارع
    جيهان موهوب :
    جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء واحدة من مئات جمعيات حقوق الإنسان فى مصر.. إلا انها تتمتع بالعديد من المزايا التى جعلتها من أهم هذه الجمعيات.
    فقد استطاعت جمعية مساعدة السجناء خلال عمرها الذى يبلغ أكثر من 20 عاما تقديم الكثير من المساعدات للسجناء وأسرهم.
    لم يقتصر دور الجمعية على تقديم المساعدات القانونية فقط لكنها اهتمت أيضاً بالجانب الإنسانى للسجناء وأسرهم. فقدمت آلاف المساعدات العينية لأسر السجناء من أهمها المساعدات التعليمية والتى يتم من خلالها توزيع 3 آلاف حقيبة مدرسية سنويا لأبناء السجناء والمساعدات الصحية والتى تم من خلالها اجراء العديد من العمليات الجراحية للسجناء وأسرهم.
    وتعتبر برامج التدريب من أكثر البرامج التى تهتم بها الجمعية ومنها تدريب المحامين والقضاة والصحفيين على ثقافة حقوق الإنسان والآليات الدولية للمحاكمة العادلة.
    أنها قصة نجاح تستحق التحية.

    تم تأسيس مركز حقوق الإنسان لمساعدة السجناء فى عام 1997 كشركة مدنية غير ربحية.. غير ذات نشاط سياسى هدفها تقديم المساعدات القانونية للسجناء واصلاح أحوال السجون.. ومع صدور قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 تم توفيق المركز كجمعية أهلية والتى تم اشهارها برقم 1820/2003.
    تسعى الجمعية لإصلاح الأوضاع داخل السجون من خلال عمل ندوات ودورات تدريبية للقائمين على العمل هناك مع إصدار دراسات علمية تطالب باحترام حقوق السجناء بشكل يساير الفلسفة العقابية الحديثة من أجل اعادة تأهيل السجناء واصلاحهم واعادة ادماجهم فى المجتمع بطريقة سليمة حتى يستفيد المجتمع من هذه الطاقات المهدرة وحتى لا يشكلوا خطراً داهماً يهدد استقرار المجتمع.
    وعن المساعدات التى تقدمها الجمعية للسجناء قال عادل مكى مدير برامج حقوق الإنسان لمساعدة السجناء هناك نوعان من المساعدة نقدمها للسجين هما المساعدة القانونية والمساعدة العينية.
    بالنسبة للمساعدة العينية فالجمعية تتبنى عدة مشروعات لمساعدة السجين وأسرته.. منها مشروع المساعدة التعليمية لأبناء السجناء والسجناء أنفسهم من غير القادرين حيث تتولى الجمعية دفع مصاريف المدارس كاملة لأبناء السجين مع اعطائهم حقيبة دراسية تشتمل على جميع المستلزمات الدراسية بداية من الكتب وحتى الأدوات المدرسية فى بداية الترم الأول من العام الدراسى ويتم تسليمهم حقيبة أخرى فى بداية الترم الثانى وذلك حتى المرحلة الثانوية.. أما السجين فيتم الانفاق على دراسته حتى الدكتوراة ويصل اجمالى الحقائب المدرسية التى يتم توزيعها سنويا على أبناء السجناء حوالى 3 آلاف حقيبة. وقد ساعد هذا المشروع على القضاء على تسرب أبناء السجناء من المدارس حيث كان الكثير منهم يمتنع عن التعليم بسبب تدنى الحالة الاقتصادية للأسرة.
    من المساعدات العينية أيضا التى تقدمها الجمعية للسجين وأسرته الرعاية الصحية.. تتولى الجمعية تكليف طبيب للكشف على السجين فى حالة اصابته بأى مرض ثم تقوم بشراء الأدوية له وكذلك الحال مع جميع أفراد أسرته حتى تتولى الجمعية توفير الرعاية الصحية الكاملة لهم بالاضافة إلى ذلك تولت الجمعية الانفاق الكامل على عمليات زرع قرنية لبعض السجناء ومن الأدوية التى قدمتها الجمعية للسجناء الأنسولين حيث قمنا بارسال كميات كبيرة من عقار الانسولين والسرنجات الى مصلحة السجون لتوزيعه على مرضى السكر من السجناء.
    تتولى الجمعية ايضا برنامج البحث القانونى والكلام لعادل مكى ويهدف هذا البرنامج الى اصدار سلسلة من الكتب والمطبوعات الخاصة بالمواثيق الدولية لحقوق الإنسان مع تنظيم ورش العمل والندوات لمناقشة أوضاع السجون والسجناء.
    وكذلك برنامج التدريب حيث تقوم فيه الجمعية بتنظيم دورات تدريبية للمحامين لتعريفهم بحقوق السجناء وكيفية الدفاع عن تلك الحقوق وذلك فى جميع محافظات الجمهورية ومن أهم الموضوعات التى تم تدريب المحامين عليها الاتفاقيات الدولية فالكثير من المحامين المصريين ليسوا على دراية بهذه الاتفاقيات رغم أهميتها ورغم انها جزء من القانون المصرى بموجب توقيع مصر عليها. يتولى التدريب مجموعة خبراء من حقوق الإنسان فى مصر..
    كما قامت الجمعية بعمل 3 دورات متقدمة حاضر فيها خبراء من فرنسا ودول عربية وكانت بعنوان كيفية استخدام الآليات الدولية فى منع انتهاكات حقوق الإنسان.. ومن المحامين الذين استعانوا بالاتفاقيات الدولية فى المرافعة القانونية المحامى نبيل الهلالى حيث استند إلى الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر وذلك فى قضية اضراب عمال السكك الحديدية وبالفعل حصل لهم على البراءة.
    كذلك من الموضوعات الهامة للغاية التى تم تدريب المحامين عليها تقارير الطب الشرعى.. فهناك الكثير من المعلومات والمصطلحات الطبية الواردة فى تقارير الطب الشرعى يكون المحامى ليس على دراية بها مما يضر بموكله خاصة ما يتعلق بمراحل تغيير شكل الجرح واداة الاعتداء هل كانت شومة أو عصا خشبية خفيفة أو كرباج أو قطعة حديد فكل اداة من هذه الأدوات تسبب اصابة مختلفة عن الاخرى لذا لابد أن يكون المحامى على دراية بها جميعا.. وقد استغرق برنامج التدريب على تقارير الطب الشرعى 3 سنوات بمعدل دورتان شهريا فى جميع محافظات مصر.
    وماذا عن برنامج السينما الذى تتبناه الجمعية قال عادل مكى: منذ إنشاء الجمعية حرصت على الإستعانة بالأعمال السينمائية لتطوير ثقافة حقوق الإنسان لما لها من تأثير كبير على حياة الشعوب ويتلخص البرنامج فى عرض أحد الأفلام التى تتناول حقوق الإنسان تعقبه حلقة نقاشية مع احد ابطال الفيلم أو أحد القائمين عليه سواء المخرج أو المنتج وذلك بهدف ايجاد آليات جديدة لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين وقد بلغ اجمالى الافلام التى تم عرضها 44 فيلماً من أهمها الكرنك والبرئ واعدام طالب ثانوى والخوف وما وراء الشمس.
    تعتبر المساعدة القانونية للسجناء هى الهدف الأساسى الذى أنشئت الجمعية من أجله وفى هذا يقول محمد زارع المستشار القانونى للجمعية: تتولى الجمعية متابعة تطبيق معايير المحاكمة العادلة للمقبوض عليهم بداية من إلقاء القبض عليهم وعلى اصدار الحكم ضدهم أى أن الجمعية لا تقوم بالمرافعة عن السجين سواء سياسىاً أو جنائىاً وتتلخص هذه المعايير فى طريقة القبض على المتهم وطريقة المحاكمة.. وكان عمل الجمعية منصب فى بداية انشائها على المعتقلين السياسيين والذين بلغ عددهم منذ منتصف الـ 90 حتى بداية عام 2000 حوالى 23 ألف معتقل لكن الآن امتد عملنا ليشمل جميع السجناء وبعد متابعة المحاكمة يتولى مندوب الجمعية كتابة تقرير عن الحالة بما فيها من تجاوزات ثم يتم رفع التقرير إلى جميع الجهات المسئولة وتبدأ الجمعية عملها بناء على الشكاوى التى تقدم لها من أحد أقارب السجين بشرط ان تتضمن الشكوى كافة البيانات الخاصة بالسجين واسرته لامكانية التواصل معهم. وتصل عدد الشكاوى التى تقدم للجمعية سنوياً إلى 5 آلاف شكوى يتظلم فيها اصحابها من تجاوزات أثناء سير القضية.
    اضاف محمد زارع هناك نوعية أخرى من القضايا تتولى الجمعية رفعها وهى غالبا تحقق نتائج ايجابية عالية حيث تحسم لصالح السجين واسرته وهى قضايا الخطأ فى قرارات الاعتقال وقضايا الحرمان للزوجة والأبناء والوالدين والاشقاء ويقصد بها حرمان اسرة السجين من العائل ومصدر الدخل بمجرد القبض على المتهم.. وقضايا المنع من التعليم حيث يتم حرمان بعض السجناء من استكمال تعليمهم وتحسم هذه القضايا لصالح السجين ويصدر الحكم باستكماله التعليم.
    ومن القضايا الجنائية التى تتولى الجمعية رفعها قضية لضم فترة الحبس الاحتياطى إلى فترة الحكم الصادر ضد المتهم لأنه أحيانا لا يتم ضم هذه الفترة مع العلم انها قد تصل إلي عامين، وفى جميع الأحوال تحاول الجمعية الدفاع عن حقوق السجناء من خلال تقديم بلاغات للنائب العام ووزارة الداخلية ومصلحة السجون فى حالة حدوث اى تجاوزات ضد السجناء ورفع الدعاوى القضائية للسجناء واسرهم من أجل تحسين احوالهم المعيشية والصحية والتعليمية....... ونقدم بشرى للاهالى المحافظه ومدينه رشيد..يتشرف الاستاذ/ حامد هلش المحامى برشيد بانه عضوا وناشط حقوقى ينتمى لتلك الجمعيه العظيمه تحت رياده الاستاذ/ محمد زارع . ويتشرف بفتح مكتبه برشيد للتعاون والتواصال مع ابناء بلده فى كافه الامور.وخدمه اهلها كحلقه وصل على مدار 24 ساعه يوميا.. مع تحيات حامد هلش المحامى برشيد 0452921140 //0452925631 0103660786 رشيد ش مصطفى كامل helishh@yahoo.com // http://helish.yoo7.comm او البحث فى جوجل عن حامد هلش


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 24, 2017 11:32 am